المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- ندوات وورش عمل . -تبادل الوفود والزيارات . - تقديم كافة الأنشطة التي تساعد فى التعرف بالدول الأخرى والتي من شأنها تقوية العلاقات الثقافية والاجتماعية -التنظيم والمشاركة فى المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية داخل وخارج جمهورية مصر العربية -تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر التراث الثقافى. -إنشاء مركز دولى للترجمة ونشاطه هو أنشاء قاعدة بيانات للمترجمين والمراجعين اللغوين والترجمات من اللغات المختلفة إلى اللغة العربية والعكس . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات. -تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية بأسعار رمزية بالتعاون مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . -ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

حضور

حضور "المصرية الروسية" في افتتاح مركز "بوتانيك" التعليمي

في يوم 14 ديسمبر 2023، قام المكتب التمثيلي للوكالة الفيدرالية للتعاون في مصر بتسليم الأثاث والمعدات التعليمية رسميًا إلى مركز "بوتانيك" التعليمي. يأتي هذا الحدث في إطار عام المعلم والمرشد التعليمي والذكرى ال80 لتدشين العلاقات الدبلوماسية بين روسيا ومصر.

وبفضل جهود الوكالة الفيدرالية للتعاون في مصر، ويتمتع الطلاب في مركز "بوتانيك" بفرصة الدراسة باستخدام أحدث التقنيات والمعدات المهنية. وتمنى مدير المكتب التمثيلي للوكالة الفيدرالية للتعاون في مصر "مراد جاتين" للمعلمين وطلابهم التوفيق في دراسة اللغة والثقافة الروسية. وحضر حفل التسليم أيضًا الأستاذ" احمد سمير عويس" المدير التنفيذي "بالمؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم"

والضيوف من جامعة أوليانوفسك الحكومية للتربية، بالإضافة إلى شركاء مركز "بوتانيك" التعليمي والطلاب وأولياء أمورهم، وتم نقل المعدات في إطار مشروع الوكالة الفيدرالية للتعاون حول تحسين البنية التحتية للتعليم الإضافي من أجل ترويج اللغة الروسية.

  هذا وقد تم اهداء مجموعة من كتب المؤسسة المصرية الروسية والعلوم إلى مركز " بوتانيك "  .

ونقدم  " مركز " بوتانيك : الشكر الخاص للمؤسسة المصرية الروسية للعلوم والثقافة على الكتب التي تم تسليمها لمركز "بوتانيك" التعليمي.

اضف تعليق