المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- ندوات وورش عمل . -تبادل الوفود والزيارات . - تقديم كافة الأنشطة التي تساعد فى التعرف بالدول الأخرى والتي من شأنها تقوية العلاقات الثقافية والاجتماعية -التنظيم والمشاركة فى المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية داخل وخارج جمهورية مصر العربية -تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر التراث الثقافى. -إنشاء مركز دولى للترجمة ونشاطه هو أنشاء قاعدة بيانات للمترجمين والمراجعين اللغوين والترجمات من اللغات المختلفة إلى اللغة العربية والعكس . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات. -تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية بأسعار رمزية بالتعاون مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . -ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

عبد الحكيم جمال عبد الناصر الرئيس الفخري للمؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم يرحب بطالبات جامعة قازان

عبد الحكيم جمال عبد الناصر الرئيس الفخري للمؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم يرحب بطالبات جامعة قازان

قام السيد عبد الحكيم جمال عبد الناصر الرئيس الفخري للمؤسسة المصرية  بالترحيب بطالبات جامعة قازان الحكومية وذلك في مقر "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم" والذين قـَدُموا للقاهرة لعدة أشهر للقيام بمهام تدريبية على اللغة العربية والترجمة من العربية إلى الروسية بدعوة من المؤسسة والجدير بالذكر ان المؤسسة تتعاون مع جامعة قازان الحكومية وعدد من الجامعات الروسية الأخري . حيث يتم بشكل دورى اهداء هذه الجامعات للإصدارات التى تصدرها المؤسسة من كتب لأغراض تعليمية وثقافية بالعربية والروسية .

8b7df8df-648f-482f-a0a5-1d06ab0c5b79

حيث يذكر أن عددًا من المستشرقين الروس يكتبون خصيصًا لإصدارات المؤسسة من بينهم فاسيليف الكسي (عميد معهد أفريقيا بأكاديمية العلوم الروسية) ، وناؤمكين فيتالي (عميد معهد الاستشراق الروسي المؤسس عام 1812) ، أساتذة التاريخ الحديث : بلياكوف فلاديمير ، إليانورا كورميشوفا، ميكولسكي دميتري وغيرهم ، إلى جانب رمضان عبد اللطيبوف (رئيس جمهورية داغستان السابق) ، و د. سهيل فرح (المرشح لجائزة نوبل لحوار الحضارات عن روسيا) ، نبكونوف فيتشسلاف (رئيس لجنة التعليم بمجلس الدوما الروسي) وغيرهم . ”المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم“ كانت قد أصدرت خلال السنوات الماضية ما يزيد عن 140 كتابًا مترجمًا للغة العربية والإنجليزية والروسية في موضوعات ثقافية وعلمية وتاريخية وأدبية علاوة على مجموعة من الموسوعات ، وكتب تعليم اللغتين العربية والروسية .

اضف تعليق