المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافى . - تنظيم المؤتمرات والمعارض والدورات وتبادل الخبرات . - إنشاء اتحاد المترجمين الروس العرب . - تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها . - تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات . - تتبنى المؤسسة مشروعات لجمع التراث العربى بالمكتبات والجامعات الروسية . - تم ترجمة 200 كتاب روسي عربى فى مختلف المجالات المعروفة .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

فعاليات وإصدارات

“الحب في طوكيو” لعالم الآثار والروائي والكاتب الدكتور حسين عبد البصير.

اصدارات قصص عربية

“الحب في طوكيو” لعالم الآثار والروائي والكاتب الدكتور حسين عبد البصير.

أصدرت المؤسسة المصرية-الروسية للثقافة والعلوم بالقاهرة المجموعة القصصية الجديدة “الحب في طوكيو” لعالم الآثار والروائي والكاتب الدكتور حسين عبد البصير.

وأضاف الدكتور حسين الشافعي رئيس المؤسسة المصرية-الروسية للثقافة والعلوم أن الكتاب يضم 14 قصة قصيرة وهي: الحب في طوكيو، وثلوج كانازاوا، واعترافات عاشق قديم، وبالتيمور، وبالتيمور في الليل، ومعك في الإنر هاربر، وعيد الحب في بالتيمور، وجلجلة، وشاي مع عم أصلان، والعائش في الوهم، والهبوطٌ إلى النهر، ومينا موحد القطرين، والملك زوسر والعبقري إيمحتب، وتوتو.

ويقول عبد البصير إن هذا الكتاب هو حصيلة معايشات وكتابات قام بكتابتها عن اليابان التي زارها مرتين وعاش فيها لمدة قصيرة وتأثرها بها كثيرًا، وعن مصر الفرعونية التي يعشقها بشدة، وعن بعض الأجواء والشخصيات من مصر المعاصرة التي عبر عنها بشغف بالغ.

اضف تعليق