المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافى . - تنظيم المؤتمرات والمعارض والدورات وتبادل الخبرات . - إنشاء اتحاد المترجمين الروس العرب . - تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها . - تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات . - تتبنى المؤسسة مشروعات لجمع التراث العربى بالمكتبات والجامعات الروسية . - تم ترجمة 200 كتاب روسي عربى فى مختلف المجالات المعروفة .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

فعاليات وإصدارات

أصدرت المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم كتاب تحت عنوان

اصدارات علمية ثقافية

أصدرت المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم كتاب تحت عنوان "عجائب العالم.. روسيا"

أصدرت المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم كتاب تحت عنوان "عجائب العالم.. روسيا" تأليف يلينا شيرونينا، وترجمة رنا سيد.

وجاء فى أجواء الكتاب: تألفت منذ آلاف السنين قائمة لعجائب الدنيا، تضم منشآت أثرية فريدة من نوعها وتستحق النظر إليها عن جدارة، وفى قديم الأزل، كانت عجائب الدنيا سبع فحسب، لكنها تحتوى الآن على المئات والآلاف من العجائب. يمكننا العثور على العديد من الأماكن الجذابة فى جميع أنحاء العالم مثل روسيا، حيث امتلكت روسيا على مر العصور تاريخا ذى قيمة، وتعد أكبر دولة فى العالم من حيث المساحة ويقطنها العديد من الشعوب المختلفة المحافظة على الثقافة العريقة والعادات الرائعة بها، وسوف نتعرف فى هذا الكتاب على عالم مذهل متعدد الجوانب من المدن والقرى الروسية الصغيرة والعواصم والبلدات الصغيرة وأيضا الغابات الكثيفة والجبال العالية أقصى الشمال والشرق الأقصى.

اضف تعليق