المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافى . - تنظيم المؤتمرات والمعارض والدورات وتبادل الخبرات . - إنشاء اتحاد المترجمين الروس العرب . - تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها . - تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات . - تتبنى المؤسسة مشروعات لجمع التراث العربى بالمكتبات والجامعات الروسية . - تم ترجمة 200 كتاب روسي عربى فى مختلف المجالات المعروفة .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

فعاليات وإصدارات

الكون والفضاء

اصدارات علمية ثقافية

الكون والفضاء

أصدرت المؤسسة المصرية الروسية للثقافة كتاب  تحت عنوان "الكون والفضاء"، للكاتب الدكتور ف.كاشيفار، و ترجمة آية الدسوقى.

وقالت المؤسسة فى بيان لها: "هذه الموسوعة موجهة للشباب العربى والمصرى الناهض، تضعه على طريق وعى استيعاب مكونات الثورة العلمية والتكنولوجية المعاصرة، وتزوده بمعارف حديثة لا غنى عنها، فى شتى فروع العلم والمعرفة. ويطرح العديد من الأسئلة منها هل الكون لا نهائى؟ هل الأرض مستديرة ؟ كم عدد النجوم فى السماء؟ كيف ظهرت الكويكبات؟ لماذا الأبراج الفلكية عددها 12فقط ؟ هل من الممكن أن يعيش الناس يوما ما على المريخ؟ هل من الممكن أن يطول اليوم عن السنه؟ ماهو القانون الذى نتج عن سقوط التفاحة؟ ما الذى يمكن رؤيته عبر اقوى التلسكوبات؟ كم سنه ستظل الشمس مضيئة؟ ولماذا يحدث الكسوف والخسوف؟ وما هو المرصد الفلكي؟ ماهو التطور وما علاقته بقانون البقاء؟ هل يمكن أن يتم الزواج في الفضاء؟ ولماذا توجد حياة على الارض فقط؟

إن التكهنات عن الفضاء لا نهائية.. غير أنه مع التقدم العلمي والتكنولوجي، أصبح من الممكن كشف الحجاب عن أسرار الكون، والنظر إلي أجواز القبة السماوية. وبعد قراءة هذا الكتاب ستحصل علي إجابات موثوقة لأكثر الأسئلة غموضا بالنسبة بذلك. قدمها قلم علمى متمكن. على صلة بآخر مستحدثات علوم وتكنولوجيا الفلك والفضاء والطيران، مستعينا بمجموعة من الرسومات الرائعة.

اضف تعليق