المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافى . - تنظيم المؤتمرات والمعارض والدورات وتبادل الخبرات . - إنشاء اتحاد المترجمين الروس العرب . - تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها . - تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات . - تتبنى المؤسسة مشروعات لجمع التراث العربى بالمكتبات والجامعات الروسية . - تم ترجمة 200 كتاب روسي عربى فى مختلف المجالات المعروفة .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

فعاليات وإصدارات

الاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد الزعيم جمال عبد الناصر

مؤتمرات ومعارض وندوات واحتفالات ثقافية

الاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد الزعيم جمال عبد الناصر

 مشاركة الوفد الشعبي المصري الذي رأسه الدكتور حسين الشافعى رئيس المؤسسة المصرية للثقافة والعلوم، وتشكل من كل من: المهندس عبد الحكيم عبد الناصر والسيدة نجلاء نير رؤوف زوجته، والمهندس رشدي عطية روفائيل، والمهندس محمد صبري عبد العزيز من جمعية بناة السد العالي، والمهندس أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكي المصري، بالإضافة إلى الدكتور محمد منير مجاهد استشارى الطاقة النووية، قام الوفد بالمشاركة في الاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد الزعيم جمال عبد الناصر يوم الاثنين 12 فبراير 2018 في مقر معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية في العاصمة موسكو.

وحضر من الجانب الروسي ممثلو وزارتي الخارجية والثقافة وأساتذة في جامعة موسكو وكبار المستشرقين الروس وأعضاء جمعية المحاربين القدامى الروس في مصر والمنظمات الاجتماعية والمراكز الثقافية الروسية.

وشمل الاحتفال إلقاء كلمات من بعض الشخصيات العربية والروسية المشاركة، وقام عبد الحكيم عبد الناصر بإزاحة الستار عن التمثال النصفي للزعيم الخالد جمال عبد الناصر ( من أعمال الفنان المصري أسامة السروي)، ببهو الخالدين بمعهد الاستشراق التابع لاكاديمية العلوم الروسية بالعاصمة موسكو، الذي وهو المعهد الذي أنشئ فى عام 1818م ويحتفل هذا العام بالذكرى المئوية الثانية لتأسيسه.

https://m.youtube.com/watch?v=TL3WRhTg2Qo

اضف تعليق