المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافى . - تنظيم المؤتمرات والمعارض والدورات وتبادل الخبرات . - إنشاء اتحاد المترجمين الروس العرب . - تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها . - تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات . - تتبنى المؤسسة مشروعات لجمع التراث العربى بالمكتبات والجامعات الروسية . - تم ترجمة 200 كتاب روسي عربى فى مختلف المجالات المعروفة .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

افتتاح تمثال نصفى لأول رائد فضاء في التاريخ

افتتاح تمثال نصفى لأول رائد فضاء في التاريخ " يورى جاجارين "

افتتاح تمثال نصفى لأول رائد فضاء في التاريخ " يورى جاجارين "  فى ساحة وكالة الفضاء المصرية بمبادرة من المركز الثقافي الروسي بالقاهرة بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية والصندوق الخيرى الدولي " حوار الثقافات- عالم واحد " 29 سبتمبر 2020.

يزيح الستار عن التمثال سفير روسيا بالقاهرة و الوزير محمد القوصي رئيس وكالة الفضاء المصرية . يشارك في الاحتفال  ألكسي تيفانيان، مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر ، ووفد ممثلا لمجلس إدارة الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء والاستشعار من البعد برئاسة شادي الشافعي واللواء محمد نجيب. يذكر أن الشركة سوف تقدم خلال الاحتفالية مجموعة من الكتب المشتركة التي اصدرتها المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم  بالتعاون مع الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء والاستشعار من البعد  ومع وكالة الفضاء المصرية ومنها :

presentation1

وعلاوة على سلسلة العلم للجميع والتي تتضمن :

جواب-السلسلة-copy-copy

اضف تعليق